البرازيل تستثمر 20 مليار دولار في مونديال 2014

عام   عــــاصــــي منذ 6 سنوات و 3 شهور 124

البرازيل تستثمر 20 مليار دولار في مونديال 2014
 
البرازيل تستعد بقوة مالية هائلة لمونديال 2014
البرازيل تستعد بقوة مالية هائلة لمونديال 2014
 

أكدت مؤسسة "إيتاو أونيبانكو" -عملاق المؤسسات المالية في البرازيل- أن القيمة التي ستستثمرها البرازيل خلال احتضان فعاليات بطولة كأس العالم عام 2014 والبالغة 20 مليار و600 مليون دولار، ستزيد الناتج القومي للبلاد بنسبة 1.5 بالمائة.

وقال كبير الاقتصاديين في "إيتاو أونيبانكو" والمدير السابق للبنك المركزي البرازيلي إيلان جولدفاين "إن المونديال سيخلق في الأعوام الثلاثة المقبلة فرص عمل وعائدات، والمزيد من الاستهلاك، وسينعكس في زيادة بنسبة 1.5 بالمائة في الناتج القومي. كما سيتيح الفرصة لتوفير 250 ألف وظيفة دائمة، دون حساب فرص العمل المؤقتة".

كما اعتبر الخبير أن الاستثمارات في قطاع البنية التحتية سيكون لها تأثير مباشر في رفع الناتج القومي بنسبة 1 بالمائة، مقارنة بالعام الماضي الذي بلغ فيه إجمالي هذا الناتج قيمة 2.2 بليون دولار.

وأضاف جولدفاين في مؤتمر صحفي عقد في ريو دي جانيرو قبل يومين من قرعة المجموعات للتصفيات المونديالية يوم السبت، أن تنظيم الحدث الكروي الأهم في العالم يحمل في طياته العديد من الفوائد الأخرى على المدى البعيد؛ "فمونديال ناجح سيعزز من اسم البرازيل فيما يتعلق بمستقبل الصادرات والاستثمارات الخارجية والسياحة".

وقال "تقدر الزيادة التي حدثت في جنوب إفريقيا بفضل تنظيم المونديال (2010) بنسبة 25 بالمائة. ذلك سيعني في البرازيل استقبال ثلاثة ملايين سائح أكثر، سينفقون ثلاثة مليارات دولار".


إضافه رد جديد
مجموع التعليقات (0)